القائمة الرئيسية

الصفحات

 بالرغم من عيوب السكن في مدينتي التي سوف نتحدث عنها، ف قد اكتسبت مدينتي مصر شهرة مؤخرًا بسبب كثرة الإعلانات التي تعبر عن طابع المدينة على عكس المدن الجديدة الأخرى، وبالتالي استطاعت جذب العديد من المشاهير ورجال الأعمال. للعيش في المدينة سواء من خلال الفيلات الفخمة أو رغبة الكثيرين من الشباب لامتلاك شققًا فيها، على أمل تحسين مستوياتهم المعيشية والحصول على خدمات أفضل. سنأخذك لترى ما تمتلكه مدينتي من مزايا وأسعار وأيضًا عيوب السكن في مدينتي، وغيرها من المعلومات التي تحتاجها.

تعرف علي  11 من افضل انواع الخشب

عرض

 نبذة عن مدينتي 

تعتبر المدينة من مشاريع التطوير العمراني الحديثة الواقعة شرق العاصمة الادارية الجديدة، والتي تأسست تحت مظلة مجموعة طلعت مصطفى العقارية، والتي تمتلك أيضًا مشروع مدينة الرحاب، والتي تمثل أهم الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري. فمنذ عام 2006 تم البدء في انشائة، وتم افتتاح مرحلته الأولى في عام 2013 وستغطي حوالي 8000 فدان لاستيعاب حوالي 600000 شخص بتكلفة إجمالية تقدر بـ 60 مليار جنيه. وتم التوسع العمراني وتقليل الازدحام بالقاهرة الكبرى، لتحقيق أعلى مستوى من التميز في الخدمة المطلوبة من المواطنين من جميع طبقات المجتمع.

عيوب السكن في مدينتيعيوب السكن في مدينتي

تعرف علي  افضل مناطق المقطم

 مميزات مدينتي 

بالرغم من عيوب السكن في مدينتي، الا انه تتمتع المدينة بالعديد من الميزات والخدمات التي يريدها المواطنون، حيث تجذب المواطنين والمستثمرين للتواجد في المدينة، فيؤدي الي زيادة عدد السكان، وارتفاع أسعار الشقق. أهم الميزات كالتالي: –

تتناسب المدينة مع جميع الطبقات الاجتماعية، وتوفر العديد من الأحياء والشقق التي تختلف عن المدن الجديدة الأخرى، لأنها توفر فيلات وشاليهات وأماكن أخرى مميزة بسعر مرتفع يتناسب مع مستويات معيشة الفرد، وتوفر أماكن للطبقة الاجتماعية الفخمة. لذلك، هناك العديد من رجال الأعمال بالإضافة إلى الشخصيات البارزة في الفنون والإعلام وما وراءها. كما تتعاون مدينتي مع وكالة الاستثمار لتوفير مساحة سكنية مخصصة للشباب والطبقات الاقتصادية، بهدف تقديم خدمات متكاملة لذوي الدخل المحدود مع شقق في مواقع جيدة. يمكنك استخدام محرك بحث دوكان للبحث عن شقق للبيع في مدينتي.

بالإضافة إلى خدمات الصرف الصحي والمياه والغاز، يوجد بالمدينة العديد من الخدمات المتعلقة بالاتصالات وفروع الشركات الرئيسية في المدينة لتلبية احتياجات المواطنين.

تحافظ المدينة على مساحات خضراء فريدة ورائعة للحفاظ على البيئة مع تحقيق رغبة المواطنين في الاستمتاع بأماكن هادئة وراقية داخل مدينتي من أجل السلام العقلي والروحي.

توجد أماكن ترفيهية ونوادي صحية وصالات رياضية وأماكن تسوق تجارية، وخاصة فروع المراكز التجارية المعروفة مثل كارفور، حتى يتمكن المواطنون من توفير الوقت والجهد والحصول بسهولة على ما يحتاجون إليه.

عيوب السكن في مدينتيعيوب السكن في مدينتي

تعرف علي  تكلفه تشطيب شقه 150 متر

 عيوب السكن في مدينتي 

 عيوب السكن في مدينتي  : عندما أعلنت الشركة المسؤولة عن تنفيذ مدينتي (جزء من مجموعة طلعت مصطفى العقارية) أنها ستكون مدينة عالمية على أرض مصرية، بهدف أن تصبح جزءًا من أوروبا داخل مصر، الا ان بسبب سوء الخدمة وانتشار بعض العيوب بها أثارت غضب المواطنيين، وطالبوا الحكومة بالنظر في شكواهم والتحقق منها. ومن تلك الشكاوى الرئيسية:

  1. عدم الاهتمام بالصيانة، خاصة في توصيلات الصرف الصحي والاستحمام، والعديد من حالات انقطاع الاتصالات، وعدم كفاية إمدادات المياه، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي خاصة في فصل الصيف، تهديدًا أمنيًا للمواطنين ويضجرهم.
  2. انتشار الحيوانات الضالة والخطيرة وخاصة الأفاعي والصقور والكلاب الضالة التي تحاول مهاجمة الناس وخاصة الأطفال، تجعل المواطنين يخافون على أطفالهم ويشعرون بعدم الامان. وتعتبر تلك من أكبر عيوب السكن في مدينتي.
  3. قلة التشجير في مدينتي، وتكاليف الصيانة مرتفعة، والشركات تفتقر إلى الشفافية في التعامل مع المواطنين، وغير قادرة على تحديد المشاكل التي يواجهها المواطنون والاستجابة لمطالبهم.
  4. نظرًا لارتفاع نسبة الرطوبة في المدينة، فإن العديد من الشقق السكنية في المدينة بها تشققات، وقد تسببت المشاكل أثناء البناء في العديد من المشاكل في الفيلات والعقارات الحضرية، ويتم إصلاح العديد من المباني وتحت الإنشاء لحل التصدعات وغيرها من المشاكل التي تسبب في تشوه المباني، سوء تشطيب الكثير من العقارات في هذه المدينة.
  5. بسبب أن المدينة بعيدة عن مراكز الشرطة القريبة ولا تنتشر كاميرات المراقبة في جميع أنحاء المدينة، فقد تعرض مواطنو المدينة لحوادث السرقة والبلطجة بسبب فوضى القانون والنظام مما يؤدي إلى انتشار المجرمين والأشخاص بلا هوية وانتشار عدم الامان بين المواطنين. وتعتبر تلك من أكبر عيوب السكن في مدينتي وأخطرها.
  6. كانت الأرض مغطاة بالنجيلة الصناعية لكن أنابيب المياه المستخدمة لري المحاصيل كانت سيئة التصميم مما تسبب في إهدار الأرض الصخرية للمياه وتسبب في جوع المحاصيل من الماء مما أدى إلى ذبولها وشكلها اصبح غير مستحب.
  7. حرق المخلفات الزراعية بالقرب من المدينة، يواجه مواطنو المدينة الكثير من مشاكل الدخان والحرائق بسبب التعرض لرائحتها الكريهة، حيث يقوم المواطنون بحرق المخلفات الزراعية على بعد أمتار قليلة من المدينة، مما يجعل المواطنين يشعرون بالعجز عن التنفس والاختناق. وتعتبر تلك أيضا من أسوء عيوب السكن في مدينتي.
عيوب السكن في مدينتيعيوب السكن في مدينتي

تعرف علي تفاصيل  تشطيب سباكة الحمام والشقه بالكامل

 الأسعار في مدينتي 

تتميز الأسعار في مدينتي بأنها مختلفة سواء في الشقق أو الفيلات وتتناسب مع احتياجات المواطنين من كافة مناحي الحياة وذلك لتلبية رغبات واحتياجات المواطنيين.ومتوسط  المتر المربع في مدينتي لعدم القلق بشأن هذا حوالي 10،000 جنيه إلى 12،000 جنيه إذا تم الدفع نقدًا وبين 13،000 جنيه و 20،000 جنيه للمتر الواحد إذا تم الدفع على أقساط، وبالنسبة للفيلات وجدنا أن الأسعار مختلفة، الفيلا تبدأ من أربعة إلى خمسة ملايين جنيه حسب الموقع والتشطيب.

تعليقات

التنقل السريع